Alpha Tech Alpha Tech

ما هو التحميل الخاص على البطاقة في بايونير؟ القيود والفوائد؟



payoneer-card10

صورة توضيحية عن بطاقة Payoneer Prepaid Mastercard (المصدر: Payoneer Blog)

تقريباً، لم أجد مصدر عربي يغطي ميزة التحميل الخاص على بطاقة مسبقة الدفع في بايونير على الانترنت، عندما وجدت هذه الخدمة بالصدفة وضعت السؤال عن ماهيّة الخدمة في مجموعة “مهارات العمل عن بعد” على فيسبوك وأجابني أحد الإخوة عن هذه الخدمة ومميزاتها وسلبياتها…واليوم، وبعد تجربة هذه الخدمة بحلّوها ومرّها، دعونا نلخص هذه التجربة.


بايونير Payoneer

تأسس عام 2005، وأصبح بعدها منصة من أهم المنصات التي توفّر الحلول السهلة في استقبال الأموال، مع التحفظ على كلمة سهلة! فأصبح الشباب المستقل الذين يعملون في القطاع الحر ومواقعه الشريكة لبايونير (لا يوجد قائمة محددة بشركاء بايونير، تتحدث باستمرار) بإنشاء حساباتهم واستقبال بطاقة مسبقة الدفع عبر البريد دون قيود.


بطاقة بايونير

يمكنك التسجيل في بايونير بكل سهولة ومجاناً، وبعدها يمكنك استقبال بطاقة بايونير عبر البريد وتحتاج 25$ لتفعيل البطاقة واستخدامها…بالطبع، إن قمت بالتسجيل من خلال هذا الرابط ستحصل مجاناً على 25$!


التحميل الخاص على بطاقة بايونير مسبقة الدفع

PrivateLoad

يوفر بايونير خدمة رائعة جداً وهو ما يُسمى بالتحميل الخاص على البطاقة (Private Load) من خلال هذه الصفحة الخاصة (تفاجأت للتو بتغيير تصميمها)!

يمكنك إرسال دفعات مالية بحد أدنى 20$ وحتى 1000$ عبر هذه الصفحة من خلال البريد الإلكتروني للمستلم والمسجّل من خلاله في بايونير ليستقبل الأموال، والضرائب هي 3.75% من المبلغ المُرسل ويمكن تحديد العمولة على المرسل أو المستقبل.


تحديث: بعضاً من المميزات أُضيفت حديثاً كإمكانية إرسال حتى 2000$ والضرائب تصبح أقل حتى 3% فقط، من خلال إرسالك للعميل أو المستلم رسالة بذلك تُسمى Request Payment ومن ثم إدخال بيانات المستلم أو العميل:

Payment Request

 بعد ذلك سيصل للمستلم رسالة عبر بريده الإلكتروني الذي أرفقته، وبعدها سيُحول الى نفس الصفحة الخاصة بالتحميل الخاص على بطاقة بايونير ولكن دون الحاجة لإعادة كتابة بيانات المستلم، فقط تأكيد عملية الدفع والمبلغ الذي قمت بطلبه!


كما ويدعم بايونير إرسال الأموال من هذه الصفحة عبر  هذه الوسائل:

– Visa

– MasterCard

– U.S. ACH فقط داخل الولايات المتحدة.

يتم استقبال الأموال بعد يومين بحد أقصى بعد إتمام العملية ومراجعتها من طرف بايونير، وسيضاف الى حسابك مع إشعار يُرسل الى بريدك الإلكتروني.


قيود الخدمة

أستخدم اليوم هذه الخدمة لإستقبال الأموال من العملاء، فهي سهلة وموفّرة للوقت وضرائبها معقولة نوعاً ما ويمكنك التأكد من حالة هذه الحوالة، ولكن بالطبع ونظراً للقوانين الموضوعة فهي تمر بعدة قيود، وهذه هي التجربة التي مررت بها عبر هذه الخدمة:

– لن تتفعّل هذه الخدمة حتى تستقبل دفعة من إحدى مواقع العمل الحر أو الشركاء الخاصين بـ بايونير فوق الـ 100$ “دفعة واحدة وليست متفرقة“، وأحياناً يجب أن تستلم دفعات أخرى ليتم التأكد من نشاطك مسبقاً قبل تفعيل هذه الخدمة.

– استطعت استقبال الأموال دون مشاكل من حد 200$ وأقل.

– استقبال الأموال فوق الـ 200$ قد يطلب بايونير الأوراق الرسمية الخاصة بالمرسل كصورة من الهوية الشخصية، صورة من الأمام والخلف للبطاقة المستخدمة في الدفع ومعلومات أخرى، ويجب إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو عبر الفاكس…وهذا هو جزء من نص الرسالة الذي سيصل للمرسل:

In order to proceed, please provide us with copies of the following documents to approve your payment:

– A copy of your government-issued photo ID (such as a driver’s license, country ID or passport).

– A copy of the front of the credit card or debit card that you are using to make the payment request.

– A copy of the back of the credit card or debit card that you are using to make the payment request.

To be able to continue processing of the payment request, we must receive the requested additional documentation within 7 days.

– سيصل “للمستقبل” لهذه الحوالة رسالة تفيده بفشل العملية ورقمها والمبلغ الذي كان يجب استلامه وإنه تم إرسال رسالة للمرسل يطلبون فيها بعض البيانات.

– بعض العملاء خصوصاً من هم خارج الولايات المتحدة، يعتبرون هذه البيانات حسّاسة جداً، فأحد العملاء أخبرني في دولته ممنوع إرسال صورة من هويته الشخصية عبر البريد الإلكتروني وقد يعرضّه لمساءلات قانونية، ويمكن حل هذه المشكلة عبر إرسال هذه البيانات عبر الفاكس.

– تواصلت مع بايونير بخصوص حساسية البيانات المطلوبة وهل يمكن تعويضها بأي شيء آخر! وهذا كان الرد الخاص بهم بأنه يمكن إرسالها عبر الفاكس كما أسلفت بالنقطة السابقة:

Regarding to the private loading service, Payoneer is asking for verification details in order to approve the payments. When the email is sent to the loader or the account holder, there is option to upload the documents and not send then by email. Unfortunately, this is the only way for us to verify the source of income for this payment.

– أسلفت أن الخدمة تدعم فقط ثلاث أنواع من البطاقات، وللأسف بعضاً من العملاء الخاصين بي يتعاملون مع بطاقات American Express!

– يتم طلب البيانات لمرة واحدة فقط من نفس العميل (وأعتقد إذا تم استخدام نفس البطاقة في الدفع).


كيف تتأكد من الحوالة

Payment Activities

عن طريق الذهاب لحسابك في بايونير وتسجيل الدخول، إذهب الى قائمة Payment History وستجد هذه القائمة التي يتم تحديثها باستمرار كل 6 ساعات.

هنا أربع حالات للدفعات:

– إشارة باللون الأصفر وتعني تم رفض الحوالة من طرف المرسل و بانتظار لمعلومات أخرى “التي تم ذكرها بالأعلى”، بعد مرور سبعة أيام سيتم رفض الحوالة كلياً.

– إشارة باللون الأحمر وتعني رفض الحوالة كلياً.

– إشارة باللون الأخضر وتعني تمت المراجعة وسيتم تحميلها بتاريخ معين “بعد يومان”.

– إشارة باللون الأخضر تخبرك متى وصلت الحوالة.


هذا تقريباً كل ما له علاقة حول هذه الخدمة، إذا كان لديك سؤال حولها أو حول بايونير بشكل عام سأكون سعيداً بالإجابة.


إخلاء مسؤولية: مدونة خارج الصندوق ليس لها علاقة وليست شريك مع شركة بايونير، وبايونير Payoneer علامة تجارية مسجلة…وهذه تدوينة تُلخص تجربتي الخاصة مع خدمة التحميل الخاص على البطاقة.


التسميات:



التعليقات

* بجانب الحقول

حقول يجب إدخالها

البريد الإلكتروني

مدونة خارج الصندوق لن تنشر البريد الإلكتروني أو تشاركه مع أي جهة ثالثة


يجري التحميل

يمكنك التعليق كضيف, كيف؟

comments powered by Disqus
© 2016 مدونة خارج الصندوق Creative Commons License CC BY-NC-SA 4.0.