Alpha Tech Alpha Tech

أفضل خمسة استخدامات لطائرات بدون طيّار ~ 2



طائرات بدون طيار

 

هذا النوع تحديداً (المفضل لدي) من الطائرات بدون طيّار وبرغم صغر حجمها ومحدودية حركتها إلا أنني كل يوم أرى وأقرأ المزيد والمزيد من استخداماتها وتوظيفها المناسب.

العديد من الشركات والمؤسسات الصحفية وقطاعات أخرى مختلفة بدأت تسلك مسالك استخدام الطائرات بدون طيّار لأسباب عدّة بل وتطور تقنياتها الخاصة بذلك، وكما تحدثت في الجزء الأول من التدوينة بعنوان “أفضل خمسة استخدامات لطائرات بدون طيّار [1]” ستلاحظون أنني أركز على جانبها الغير مؤذي والغير عسكري، كذلك لا أركز على الطائرات النفاثة فأغلب استخدام هذا النوع لوكالة الفضاء ناسا أو جوجل.


بيع العقارات

استخدام آخر غريب لطائرات بدون طيّار، هل لديك منزل أو أرض أو أي عقار تريد بيعه وتريد جذب زبون ما؟ يمكن استخدام الطائرات بدون طيّار حتى تعطيه الفرصة للتجول داخل وأنحاء العقار ليتأكد تماماً مما يشتريه! الصور اليوم ليست كافية وزبونك ليس مجبراً أن يذهب بنفسه لمعاينة المكان.

شاهد هذا المقطع المصوّر من طائرة بدون طيّار لإحدى العقارات:


مراقبة الطرق السريعة

طرق سريعة

أكثر من أربعة مليون ميل من الطرق السريعة في الولايات المتحدة! مراقبة هذه الطرق صعب وتسهُل العملية بوجود طائرات صغيرة مع نظام مبكر في حال ازدحام الطرق.

تستخدم المملكة المتحدة كذلك هذا النوع من الطائرات لمراقبة سكك الحديد كذلك.


الحياة البرية

wild animal

استخدام إيجابي وسلبي في نفس الوقت تحت أجواء البيئة الحيوانية والمحميات الطبيعية، بعضهم يستخدمها لصيد الحيوانات المفترسة التي يصعب أن يكون الصيّاد بالقرب منها، وآخر يستخدمها لمراقبة دائمة لبعض الحيوانات بدلاً من عمل دوريات ليلية أو نهارية للمكان.


سلامة الطائرات والقطارات والمنشآت

easyjet_drone_thumb800

شركة الطيران Easyjet بدأت باستخدام الطائرات بدون طيّار للتأكد من سلامة طائراتها الكبيرة وفحصها بشكل دوري مع قليل من التطوير للطائرات بدون طيّار! ميزانية هذه الشركة أصبحت بموضع أحسن مع توظيف التقنية اللازمة لذلك وطبعاً موفرة للوقت!

بعض الأبنية التي قد تكون متهالكة وبحاجة لفحص دوري (كالأثرية), وكذلك القطارات وسككها وما الى ذلك، يبدو أن لهذا الاختراع الطفيف أراح الإنسان من التحرك لأماكن واسعة فقط لإلقاء نظرة 🙂


هواة التصوير و ذوي الاحتياجات الخاصة

article-0-14C58BA1000005DC-144_634x326

بعيداً عن الإعاقة الحركية وكيف ساهمت هذه الطائرات في الوصول لأماكن يصعب على ذوي الاحتياجات الخاصة الوصول اليها، بناءاً على هذا التقرير فقد تم تطوير طائرات بدون طيّار يمكن التحكم بها بالذهن (The thought controlled flying drone) عبر باحثون صينيون.


الاستخدامات الإنسانية كثيرة ومتعددة بما يخص الطائرات بدون طيّار، والتطويرات لازالت مستمرة كذلك عليها، وهذه مجموعة من الاستخدامات الأخرى للطائرات بدون طيار:

– مساعدة المزارعين في تغطية الأراضي الكبيرة أو رش المبيدات أو نثر البذور.

– تصوير الأحداث الرياضية من أكثر من زاوية لتغطية الحشود أو الرياضات التي تتم في الأماكن الخطرة كالتثلج.

– حراسة الحدود.

– تفقد منصّات النفط.

– السياحة.


هل تعتقد هناك استخدامات أخرى؟ شاركنا اياها 🙂


مصادر: 1,2,3


التسميات:



التعليقات

* بجانب الحقول

حقول يجب إدخالها

البريد الإلكتروني

مدونة خارج الصندوق لن تنشر البريد الإلكتروني أو تشاركه مع أي جهة ثالثة


يجري التحميل

يمكنك التعليق كضيف, كيف؟

comments powered by Disqus
© 2016 مدونة خارج الصندوق Creative Commons License CC BY-NC-SA 4.0.